منتدى كليه هندسه قنا

Every Thing About The Faculty Of Engineering ,Qena


    تاريخ كليه الهندسه بقنا

    شاطر

    SomeOne
    مهندس مـمتـــاز
    مهندس مـمتـــاز

    مساهماتى : 2704
    نقاط : 5700

    3ADY تاريخ كليه الهندسه بقنا

    مُساهمة من طرف SomeOne في الأحد يونيو 28, 2009 6:31 pm

    حظي اقليم جنوب الصعيد بنشاط واسع واهتمام متزايد في السنوات الاخيرة حيث تبني السيد رئيس الجمهورية في برنامجة الانتخابي عام 2005 علي برامج متنوعة للاقليم. ويهدف البرنامجالي تحقيق تنمية شاملة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية للأقليم وحل المشكلات المزمنة لهذه المنطقة من مصرنا الغالية وتضييق الفجوة بين اقاليم الوجه البحري ومصر الوسطي واقليم جنوب الصعيد وكذلك معالجة اوجه القصور والضعف في البنية الاقتصادية للمجتمع، ولكى تستمر مسيرة النجاح في هذا البرنامج يتطلب ذلك استكمال جامعة جنوب الوادي بصفة عامة وانشاء كلية للهندسة بمدينة قنا بصفة خاصة.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    عميد الكلية :
    أ. د / عارف محمد احمد سليمان


    0105859571


    5330248 - 096



    العائد من إنشاء الكلية

    يتنوع العائد الاقتصادي والاجتماعي من انشاء كلية الهندسة بقنا ليشمل الآتي:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    1. سوف تخدم كلية الهندسة بقنا جامعة جنوب الوادي قطاعا كبيرا من المواطنين في جنوب الوادي فتلك الكلية يمكن ان تخدم اكثر من خمس ملايين نسمة في محافظات قنا والبحر الاحمر والوادي الجديد.


    2. يتيح انشاء كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي فرص عمل للشباب الخريجين في مجالات الهندسة المختلفة لتخدم المشاريع الاستثمارية والصناعية بالمحافظة مما يساهم في حل مشكلة البطالة في منطقة جنوب الوادي.


    2. سد العجز الشديد في التخصصات الهندسية بجنوب الوادي، وإذا كانت كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي ستقبل على سبيل المثال (200) طالب للإلتحاق بالفرقة الأولي في العام 2007/2008 م بمشيئة الله تعالى ، فمعنى ذلك أن هذه الكلية في حاجة إلى تخريج عدد (200) مهندس، وهو أقل بكثير مننم احتاجات الاقليم.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    2. توفر كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي إحتياجات الدول العربية خاصة الخليجية في ما تطلبه من مهندسين في التخصصات المختلفة، وأعضاء هيئة تدريس متخصصين في المجال الهندسي ، الأمر الذي يمكن أن يدر عملة صعبة من تحويل مدخرات هؤلاء العاملين في دول الخليج العربي الذي تظهره الإعلانات الدورية في الصحف القومية المختلفة .


    2. انشاء كلية الهندسة بقنا يلبي احتياجات التوسع من اجل مقابلة زيادة عدد السكان في محافظة قنا والمحافظات المجاورة (حوالي 5 مليون نسمة).


    2. محافظة قنا تتميز بوجود عدد من المصانع الاستيراتيجية والتكاملية الهامة مثل مجمع الألومنيوم بنجع حمادي ومصانع السكر و الورق والاخشاب و الاسمنت والمناطق الصناعية والمناطق المعمارية والتاريخية والاثرية والمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، وستكون في حاجة كبيرة الي اعداد من المهندسن في جميع التخصصات.


    2. محافظة قنا من اغني المحافظات بالثروة المعدنية والتي تسعي الدولة الي الاستفادة منها الي درجة كبيرة ويتطلب ذلك وجود كلية للهندسة تساهم في التخطيط والمتابعة البحثية لكيفية استغلال هذه الثروة الهائلة





    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:20 pm